شروط النهضة الثلاث لترشيح الشاهد رئيسا في 2019!!!

شروط النهضة الثلاث لترشيح الشاهد رئيسا في 2019!!!


المصدر : موقع ناس زمان

في حوار مع جريدة الشرق الاوسط، أكد بلقاسم حسني عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة، أن الحركة قد حسمت مسألة تقديم مرشح من الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة، مبينا أنهم لن يقدموا مرشحا بعينه في الانتخابات المرتقبة سنة 2019 لكن سيدعمون أحد المترشحين.
و قد افادنا مصدر مطلع أن هذا القرار يطبخ منذ مدة و بهدوء و سرية صلب دائرة القرار في حركة النهضة، و لم يكن ليصدر لو لم يتم الاتفاق حول هوية المترشح، حيث وقع الاختيار على يوسف الشاهد رئيس الحكومة الحالي اذ ابرمت الصفقة بين الشاهد و الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة بعد ان أتم حسين الجزيري و عامر العريض التحضيرات اللازمة لها خلال لقاءات عديدة مع الشاهد وافق فيها على شروط النهضة الثلاث :
الاجهاز على حركة نداء تونس الند الآخير المتبقي في معسكر الاحزاب الحداثية وهو ما أثبتته نتائج الانتخابات البلدية الاخيرة. فانطلق الشاهد في مهمته باستعمال اجهزة الدولة و خلق أنصار له داخل الحركة و كتلتها النيابية باستعمال التهديد بملفات فساد تارة و الترغيب بحقائب وزارية تارة اخرى.
ضمان الادارة التونسية لصالح النهضة و على راسها الداخلية فاطاح بلطفي براهم و اطلق حملة تطهير واسعة صلب وزارة الداخلية طالت المناوئين للحركة. كما أطلق العنان لوزراء النهضة في حملة تعيينات غير مسبوقة لضمان سيطرة الحركة على مفاصل الادارة و الامن و القضاء.
ضمان استمرار التعويضات لمنتسبي حركة النهضة بالتمديد لهيئة بن سدرين باتفاقية ضربت عرض الحائط بقرار مجلس نواب الشعب.
و اكد مصدرنا الخاص أنه ما ان تم الاتفاق النهائي بين الشيخ راشد الغنوشي و الشاهد، حتى تحول الشيخ في زيارة طويلة للخارج سادها الغموض و اسالت من الحبر الكثير.

المصدر : موقع ناس زمان